تعديل

لماذا الاذن لا تنام عندما ينام الانسان !!

بواسطة mahmoud bortobaty بتاريخ الاثنين، 25 يونيو، 2012 | 8:48 م

 قـآل تعـآلـى فـي محكم التنـزيل : [ فضـربنـآ على آذآنهم فـي الكهف سنين عددآ ] " الايه 11 سورة الكهف.كل الحوآس تنـآم مـآعدآ الإذنْ فـأنت إذآ قـربت يـدك مـن شخـص نـآئم لآ يستيقظ وً إذآ ملأت الغـرفه عطرآ

 أو حتـى غـآزاً سآمآ فـإنه يستنشقه وً يمـوت دون أن يستيقظ وٌ لكن إذآ أحدثت صوتـاً عآلياً فـإنه يقوم من النـوم .وٌ الإذن هي أول حـآسه تعمـل منذ الولآده وً هي أدآه الإستدعـآء عند البعث وً في سوره الكهف يخبرنآ جل جلآله بأن سبب نوم الفتيه هذه السنين الطويله هى إنه تعالـى ضـرب على آذآنهم فـأصبـح النهـآر كـاللـيل بلآ ضجيج وً قـد فضـل الله تعالـى السمـع على البصـر وٌ قـدمـه في الـترتيب في عـدِه آيـآت.

مـثل [ صم بكم عمـى فهمـ لآيعقلون ] " الآيه 171 من سورة البقره .وً بـالفعل فـكم سمعنـآ عن أدبـآء وً فلآسفه ضـريـرين مثل الشآعر أبو العلآء المعري وٌ الأديب طه حسين وُ غيرهم كـثيرون.

وً لكننـآ لمـْ

نسمـع عن عـآلـم أو أديب آصم وً الإذن هـي الحآسه الوحـيده التـي لآتستطيـعْ أن تـعطلهـآ بـ إرآدتك .

فـإنت تستطيـع أن تغمض عينيك أو تشيـح بوجهك بعـيداً إذآ لـم تــرد رؤيـه شخص معين .

وً تستطيـع أن تـأكل فـلآ تتـذوق وً أن تغلق آنفك عن رآئحه معينه أو لآ تلمـس شيئـاً معينـاً لآ تـرغب بلمسه.وً لكـنْ الإذن لآتستطيـع إعطـآلهـآ حتـى لو وضعت يديك عليهآ فـ’ سيصلك الصـوت . [ فإنك لآ تسمع المـوتـى و لآ تسمع الصم الدعآء إذآ و لـوا مـدبريـن ] " الايه -52- من سوره الروم .هنـآ شبه الله الذين لآ ينصـآعون لإمـره بـالمـوتـى وً الصـم .فـهـلْ شكـرتم الله عليهـذه النـعـمهِ ؟
المصدر : كونى يكن

0 التعليقات:

إرسال تعليق